3 جائزة عالمية
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • مرحبا بك!
  • |
  • دخول
  • |
  • تسجيل
  • |
  • English
 
بحث
0 منتجات
 
 
الرئيسية>جائزة عالمية

 جائزة عالمية

البريد السعودي يحصد جائزة أفضل مشروع للمسؤولية الاجتماعية في 2015

حصدت مؤسسة البريد السعودي، جائزة أفضل مشروع للمسؤولية الاجتماعية خلال العام 2015، في الحفل الذي نظمته مجلة دوت جوف (.Gov) الإقليمية المهتمة بمبادرات القطاع العام وخدمة المجتمع، وجاء فوز مؤسسة البريد بهذه الجائزة التي تسلمها المهندس عبد الله القشيش مدير إدارة تقنية المعلومات تقديرا لإسهاماتها المميزة في مبادرة "سوق القرية" ضمن مشروع منصة المول الإلكتروني "إي مول" التابعة للمؤسسة والتي تتولى عرض وبيع المنتجات والصناعات اليدوية لعدد من الجمعيات الخيرية والحرفية تحت سقف واحد مجانا.

وتعد هذه النسخة الأولى من جوائز دوت جوف التي تعقد في المملكة حيث قدمت المجلة 15 جائزة مختلفة لعدة جهات من أجل تسليط الضوء على حجم العمل الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والأقسام التقنية والأفراد لتطبيق أحدث التقنيات التي تشكل ثورة متكاملة في طريقة تواصل القطاع الحكومي مع المواطنين والشركات والمقيمين والجهات الحكومية الأُخرى لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تصب في مصلحة الوطن.

وشهد حفل توزيع جوائز (.Gov) حضور ممثلين للقطاعات التقنية في الجهات الحكومية السعودية مثل مؤسسة البريد و وزارة العمل و وزارة التجارة و المؤسسة العامة للتدريب التقني و وزارة العدل و إمارة منطقة الرياض.

ويعد سوق القرية أول سوق إلكتروني للحرف اليدوية يهتم بتسويق تلك المنتجات اليدوية، ضمن منصة مصممة خصيصا لهذا الغرض وهو نتاج للتعاون بين مؤسسة البريد السعودي وهيئة السياحة والتراث الوطني، وعدد من الجهات الخيرية.

يتميّز سوق القرية بتصميمه التراثي وضمّه للجمعيات الخيرية والحرفية بهدف دعم الحرفيين والأسر المنتجة وتوفير منفذ بيع دائم لهم على مدار العام والإعلان عن الحرف والمشغولات اليدوية التراثية والمتميزة إضافة إلى مساندة برامج تسويق المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية التراثية من خلال المشاركة في المعارض الدورية على مدار السنة أو عرضها الكترونيا.

يذكر أن "سوق القرية" يدخل ضمن العديد من المبادرات الاجتماعية التي تحرص عليها مؤسسة البريد السعودي، خلال الفترة الماضية والموجه لخدمة مختلف شرائح المجتمع، خاصة الشباب والنساء، والقطاع الرياضي، واقتصاديات الأسر المنتجة.


البريد السعودي يحصل على احدى الجوائز العالمية في مجال التجارة الالكترونية

يقام سنوياً حفل توزيع جوائز على مستوى العالم في مختلف المجالات لمتابعة كل ما هو جديد لدى البرد العالمية والشركات ذات العلاقة بما يعرف World Mail Awards ، وخلال هذه المجالات يتم استعراض افضل المشاريع او الخدمات التي يتم تقييمها والمنافسة بين للمتقدمين للحصول على احدى الجوائز .

وخلال منافسات هذا العام تم اختيار خدمة السوق الالكترونية (إي مول) من البريد السعودي لجائزة التجارة الالكترونية فهذه الجائزة تهتم بالمشاريع التي تستخدم شبكة الانترنت كمنصة لحلول التجارة الالكترونية ، وما تساهم به من تقديم حلول لقطاع الاعمال . وحسب ما ذكروا لجنة التحكيم ان هذا المجال كان الاختيار فيه صعباً جداً مقارنة بالحلول التي تقدمت في هذا المجال ، ولكنهم في النهاية اتفقوا على ان إي مول يعتبر منصة متكاملة وقوية للتجارة الالكترونية والتي ستساهم في ايجاد فرص استثمارية متنوعة . اضافة لذلك تطرقوا الى تكامل تقديم الحلول من البريد السعودي بحيث تم الاستفادة القصوى من العنونة البريدية وخدمة واصل وغيرها مما يدل على ان هنالك استراتيجية يعمل من خلاله البريد السعودي لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين والمقيمين .


وقد اعرب رئيس مؤسسة البريد السعودي معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن عن مدى سعادته بالحصول على الجائزة العالمية والاعتراف الدولي بمنصة التجارة الالكترونية في بلادنا الغالية فهي تتويج لجميع منسوبي البريد السعودي على جهودهم خلال الفترة الماضية وتوثيقاً لخطى التحول الرقمي والالكتروني في جميع التعاملات في مؤسسة البريد السعودي . فالسوق الالكتروني بابعاده الثلاثية التجارية والوطنية والالكترونية توضح مدى الدقة التي روعي فيها تصميم هذه المنصة لتخدم اقوى الشركات وكذلك الحرفيين اللذين لا يملكون أي شيء الا حرفتهم .

وقد استلم الجائزة ممثلاُ للبريد السعودي في الحفل الذي اقيم يوم الاثنين 21 مايو 2012م المهندس ماجد محمد بن عنزان المشرف العام على خدمة السوق الالكترونية في مدينة جنيف بسويسرا . وقد اعرب المهندس بن عنزان عن سعادته البالغة بالفوز بهذه الجائزة لكونها ترفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً في مجال متخصص كالتجارة الالكترونية ، بالاضافة ان الجائزة تأتي دعماً معنوياً للاستمرار في تقديم افضل الحلول في هذا المجال .

السوق الالكترونية (إي مول) تم اطلاقه منذ مايو 2010م وتم خلال هذه الفترة الوصول لمبيعات اكثر من خمس مليون ريال وعدد المسجلين يتعدى 50 الف عميل . وتزايد عدد المتاجر وتنوعها الى ان وصل الى 70 متجر يقومون بعرض اكثر من خمسة الاف منتج .

للتعرف على الجائزة اكثر الرجاء زيارة الرابط ادناة: http://www.mailawards.com/winners-2012


 

يمكنك الدفع باستخدام

   

معروف بواسطة

مؤمن بواسطة


عن الثقة عبر الإنترنت

تابعونا على

     
 
اتصل بنا
920005590
 

النشرة البريدية

 
حقوق الطبع والنشر © البريد السعودي. جميع الحقوق محفوظة.